أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

Art Selfie: جوجل تتيح انشاء صور سيلفي Face swap على شخصيات ولوحات تاريخية

 أُعلنَ عن إطلاق أداة جديدة من قبل شركة جوجل تحمل اسم "Art Selfie 2"، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي (generative AI). تهدف هذه الأداة إلى انشاء صور سيلفي إبداعية عبر دمجها في لوحات فنية شهيرة، أو تضمينها في أساليب فنية تاريخية وثقافية متنوعة. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة هذه الأداة الفنية من خلال ميزات تطبيق جوجل للفنون والثقافة، المعروف باسم "Google Arts and Culture".

انشاء صور سيلفي Art Selfie على شخصيات ولوحات تاريخية
انشاء صور سيلفي Art Selfie على شخصيات ولوحات تاريخية

مُنذ عدة سنوات، قدمت جوجل ميزة تحمل اسم "Art Selfie" في تطبيقها للفنون والثقافة، التي كانت تتيح للمستخدمين التقاط صورة سيلفي لاكتشاف الأعمال الفنية الشهيرة في المتاحف والمعارض، التي قد تحتوي على تشابه في الوجوه.

وأعلنت جوجل أخيرًا عن الإصدار الثاني من هذه الميزة، Art Selfie 2، الذي يعتمد الآن على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي (generative AI). يتيح هذا التحديث للمستخدمين دمج صور السيلفي الخاصة بهم في سيناريوهات تاريخية أو ثقافية محددة. يمكن للمستخدم أن يلتقط صورة سيلفي تظهر وكأنها تستكشف جبال إيطاليا، أو يمكنه دمج صورة سيلفي في أعمال فنية مشهورة مثل لوحات الفنان فان جوخ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تحويل صورته الشخصية لتبدو كشخصية من عصور تاريخية مختلفة، مثل مصر الفرعونية، أو حتى كشخصية من العصور الوسطى في أوروبا.

Art Selfie
Art Selfie

Art Selfie
تطبيق Art Selfie

كيفية استخدام الأداة Art Selfie

  1. ستجد أداة "Art Selfie 2" الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في متجر جوجل بلاي أو في متجر أبل. تطبيق جوجل للفنون والثقافة Google Arts and Culture.
  2. التقط صورة سيلفي لنفسك باستخدام الأداة.
  3. اختر إحدى الخيارات المتاحة للمشاهد الفنية والتاريخية.
  4. سيتم دمج صورتك مع الخلفية التي اخترتها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. 
  5. بإمكانك حفظ الصورة النهائية في تطبيق Google Photos ومشاركتها مع الآخرين لتسليتهم وإعجابهم.
تطبيق Art Selfie
تطبيق Art Selfie

أعلنت جوجل أيضًا عن توفير ميزة جديدة تحمل اسم "Art Remix" في عدة دول، بما في ذلك العديد من الدول العربية. تعتمد هذه الميزة أيضًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي (generative AI)، حيث تمنح المستخدمين إمكانية إعادة تصوير أشهر اللوحات الفنية، مثل لوحة "Rembrandt van Rijn - Self-Portrait"، من خلال تغيير الوصف النصي لتلك اللوحات. يمكن إنشاء لوحة جديدة أو تعديل اللوحة الأصلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. يمكن الآن الوصول إلى هذه الميزة عبر تطبيق وموقع جوجل للفنون والثقافة.

Sayed
Sayed
عقلا ناقدا قد لا يعيش حياة أكثر سعادة، لكنه يتجنب أكبر أخطاء البشر
تعليقات